رئيس “أسلاك” لـ “أرقام”: سعر سهم الشركة واكب التحسن الكبير في أداءها.. وتخفيض رأس مال يتيح ديناميكية أكثر ويحسن العوائد

رئيس “أسلاك” لـ “أرقام”: سعر سهم الشركة واكب التحسن الكبير في أداءها.. وتخفيض رأس مال يتيح ديناميكية أكثر ويحسن العوائد

” نبيل الأمير” الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد مصانع الأسلاك “أسلاك”


قال نبيل الأمير الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد مصانع الأسلاك “أسلاك”، إن سعر سهم الشركة واكب التحسن الكبير في أدائها خلال الفترة الماضية، متوقعاً أن يحافظ على مستويات عالية بعد إعادته للتداول.

وأوضح الأمير في مقابلة مع “أرقام”، أن إيقاف السهم عن التداول لمدة يومي عمل يأتي ضمن عملية تخفيض رأس مال الشركة لعدم الحاجة، ما يتيح ديناميكية أكثر ويحسن من عوائد السهم ويخفض من بعض المصاريف التشغيلية المتعلقة برأس المال.

وبيّن أن الشركة، وفق آخر نتائج مالية معلنة، لا يزال لديها مستوى نقد عال بنحو 350 مليون ريال وهو مناسب لعملياتها الحالية وتوسعاتها المستقبلية، مضيفاً أن مبيعات وأرباح الشركة زادت بنسبة 30% و70% على التوالي خلال الستة أشهر، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وحول تأثير جائحة كورونا على العمليات التشغيلية، أكد الأمير تحوط الشركة بمبلغ 6 ملايين ريال خلال النصف الأول وعودة الأعمال بشكل جيد بعد موسم الحج، وأضاف “لا زلنا نقيم تأثير الجائحة حتى نهاية العام الجاري ولا أعتقد أن لها تأثيرا سلبيا إضافي أو أننا بحاجة إلى تحوط إضافي”. 

وأفاد بأن الشركة عادت للعمل في الظروف الاقتصادية التي كانت قبل الجائحة، معتبراً أن المشاريع الكبرى مثل نيوم والقدية والبحر الأحمر وتطبيق نظام ضريبة الأراضي البيضاء ستمنح زخماً كبيراً لقطاع البناء والتشييد. 

وعن سياسة توزيعات الأرباح لدى الشركة، علق الأمير: “حجم الأرباح القابلة للتوزيع بحسب ما هو منشور في القوائم المالية بنهاية 30 يونيو أعتقد أنه مناسب وكاف، ويبقى قرار التوزيع بيد مجلس الإدارة والشركة دأبت للمحافظة دائماً على التوزيعات بشكل دوري، ونتمنى أن تكون بموقف يسمح لها بالاستمرار بهذه الممارسة”.

وحسب البيانات المتاحة على “أرقام”، انتهت أمس فترة اعتراض الدائنين على عملية تخفيض رأسمال “أسلاك”، ولم تستلم الشركة أي اعتراضات من الدائنين.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة قد وافقت في 16 يوليو الماضي على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس المال من 438.75 مليون ريال إلى 351 مليون ريال وبنسبة تخفيض 20 %، بسبب زيادة رأس المال عن الحاجة.

وتم تعليق تداول سهم الشركة لمدة يومي عمل ابتداءً من يوم الإثنين 14 سبتمبر 2020 وذلك إلى أن تقوم شركة “إيداع” بتطبيق تخفيض أسهم الشركة في محافظ المساهمين الاستثمارية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *